http://ift.tt/1G2IL7K



Saida Benkirane



‫مند سنتين كنت بمدينة صغيرة جدا ببلجيكا اسمها blankenbergeعلى شاطئها الجميل و الهادئ كان هناك ركن مخصص للعب الأطفال و على مقربة منه تجهيزات موسيقية تنبعث منها أغنيات تصل الى أذن كل من بالشاطئ...فجأة تسلل الى أذني صوت عربي أوبيرالي لم أسمعه من قبل...صوت لا يمكن أن تسمعه دون أن يشدك اليه و يبحر بك في كل معاني الفن الانساني الحقيقي...عجزت عن فهم سر اختيار أغنية عربية لاسماعها الى زوار شاطئ اوروبي خصوصا و أن المدينة كانت تخلوا تقريبا من العرب ربما لوجودها في الجهة الفلامانية من بلجيكا...المهم أنني استمتعت للحظات بذلك الصوت الراقي و الكلمات العميقة المعنى المنطوقة باللغة العربية...حفظت بعض الكلمات لأبحث عنها في اليوتوب علني أكتشف من المغنية التي كنت متأكدة ألف مرة من أنني لن أكتشف وجها مشوها بعمليات التجميل و لا جسدا يحاول الاغراء باسم الفن لأن ذلك الصوت و تلك الموسيقى و الكلمات لا يمكن أن تكون من اختيار من ليس له علاقة بالفن في بعده الانساني الكبير....كتبت على اليوتوب بعض الكلمات التي حفظتها و إذا بي اكتشف اسما سيصبح بالنسبة لي عنوانا للغناء النقي الراقي لهذا الزمن وسط كل هذا الكم الهائل من الفن المزور الذي ينخر ذوقنا كل يوم.إنها الرائعة هبة القواس أدعوكم للاستماع الى بعض من تحفها .‬

by Hiba Al Kawas via Hiba Al Kawas's Facebook Wall

Comments

Popular posts from this blog

عينك على امك .. مهما كان حجم انشغالك .. اوعى تكبر وانت مش واخد بالك .. اوعى تعرج...